www.sunnaonline.org

www.sunnaonline.org

www.sunnaonline.org

www.sunnaonline.org


توقيع اتفاقية تعاون بين الادارة الدينية لمسلمي اوكرانيا و الادارة الدينية لمسلمي جمهورية الشيشان


كييف - اوكرانيا بالعربية / شهدت العاصمة الاوكرانية كييف يوم الامس الثلاثاء 10 ابريل 2012 حفل توقيع اتفاقية تعاون بين الادارة الدينية لمسلمي اوكرانيا و الادارة الدينية لمسلمي جمهورية الشيشان في قاعة الاجتماعات بمسجد الرحمة في العاصمة كييف.
حيث وقع الشيخ احمد تميم رئيس و مفتي الادارة الدينية لمسلمي اوكرانيا من جانب و الشيخ ميرزايف مفتي الشيشان من الجانب الاخر على اتفاقية التعاون التي ثُمنت من الطرفين باهميتها في المجال الديني الفقهي و اهميتها في التنسيق في العمل الديني.



و قد حضر حفل التوقيع ممثلين عن رئاسة جمهورية الشيشان و السيدعُلوي كاريموف النائب و المستشار الثقافي و الاعلامي لرئيس الجمهورية الشيشانية رمزان قديروف و عدد من الشخصيات الدبلوماسية و ممثلين عن الجاليات العربية و الاسلامية و حضور مميز للجالية الشيشانية في اوكرانيا.




كما اكد كل من الطرفين في كلمتيهما خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد قبيل توقيع الاتفاقية على اهمية العمل المشترك في سبيل نشر العلم الديني الصافي علم اهل السنة والجماعة الاشعرية والماتوريدية .




و كما اكد الطرفان على ان الاسلام ليس سلعة تجارية لتتصرف بها بعض الجهات المتزمتة و ان اهمية هذه الاتفاقيات ليس في قيمتها البيروقراطية و انما في العمل المخلص لله تعالى المترتب عليها من اجل توعية الشباب المسلم والوقوف صفا واحدا في وجه الحركات والمنظمات والاحزاب التي تسيئ الى الاسلام بتطرفها وانحرافها عن الصواب واستغلالها للدين في سبيل مصالحها الضيقة .


رابط ذو صله : http://www.sunnaonline.org
القسم : مقالات مختارة
الزيارات : 2270
التاريخ : 6/7/2012