www.sunnaonline.org

www.sunnaonline.org

www.sunnaonline.org

www.sunnaonline.org


سمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي حاكم امارة عجمان في زيارة لمسلمي أوكرانيا


كييف - أوكرانيا بالعربية / ضمن زيارة خاصة الى أوكرانيا قام سمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الاعلى لحكام دولة الامارات العربية المتحدة حاكم امارة عجمان بزيارة مقر الادارة الدينية لمسلمي اوكرانيا الرئيسي في العاصمة كييف التي تحتضن مسجد الرحمة وذلك اليوم الخميس الموافق 5 تموز/يوليو الجاري، وكان على رأس مستقبلي سمو الامير فضيلة المفتي الشيخ احمد تميم واعضاء من الهيئة الادارية للادارة الدينية.

و اثناء زيارت اطلع سمو الشيخ حميد بن راشد والوفد المرافق له على مسجد الرحمة والاقسام التعليمية التابعة له من مدرسة الارشاد والمكاتب الادارية، كما كان له لقاء موسع دام اكثر من ساعة في مكتب فضيلة المفتي استمع من خلاله سمو الشيخ حميد بن راشد والوفد المرافق له الى شرح تفصيلي عن احوال المسلمين والفعاليات والانشطة التي تقوم بها الادارة الدينية في مجال الدعوة والارشاد الى دين الله بالحكمة والموعظة الحسنة.

والدور الهام الذي تقوم به المؤسسات التعليمية التابعة للادارة الدينية في تطوير الوعي وتحسين الصورة لدى الرأي العام الاوكراني حول مفهوم الاسلام. ولقد ابدى سمو الشيخ حميد بن راشد اعجابه بمسجد الرحمة و فنه المعمراي الاصيل مشيدا بجهود الادارة الدينية ثم دعى الله عزوجل ان تكون في ميزان حسنات القائمين والعاملين والمساهمين في هذه الانجازات العظيمة في بلد ليس عربيا ولا اسلاميا.


كما و اشار سمو الامير بالجهد الطيب و المبارك التي تم بذله من قبل الادارة الدينية لبناء هذا الصرح الاسلامي متذكرا الاخوة المسلمين في ايطاليا الذين لم يتمكنوا من انجاز بناء مسجدا هنالك الى بعد تدخل جلالة الملك فهد.


وبعد ادائه للصلاة في مسجد الرحمة غادر سموه بمثل الحفاوة التي استقبل بها والترحيب متمنيا بقائه لاداة صلاة الجمعة و لكنه قدم وعدا بزيارة اخرى الى رحاب الادارة الدينية لمسلمي اوكرانيا راجيا المولى عزوجل ان تكون انجازاتها قد كثرت وانتشرت مؤسساتها بشكل اوسع ان شاء الله.


رابط ذو صله : http://www.sunnaonline.org
القسم : مقالات مختارة
الزيارات : 2458
التاريخ : 6/7/2012