www.sunnaonline.org

www.sunnaonline.org

www.sunnaonline.org

www.sunnaonline.org


تركيا تسلم الشيشان ثلاث خصلات من شعر الرسول محمد

وكالة أنباء موسكو

قرر رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان تسليم جمهورية الشيشان في روسيا ثلاث خصلات من شعر الرسول محمد، استجابة لطلب الجالية الشيشانية في تركيا.
وأحضر وفد من الجالية الشيشانية الشعرات التي قدمها لهم الرئيس أردوغان إلى مدينة غروزني من اسطنبول عند منتصف الليلة الماضية.

وتوجه آلاف المواطنين، على رأسهم رئيس الجمهورية رمضان قادروف، إلى مطار غروزني لاستقبال الشعرات الشريفة، متحدين موجة الصقيع. وتم تسلم الشعرات الثلاث في احتفال كبير جدا تُوج بصلاة في جامع غروزني.

وبالإضافة إلى هذه الشعرات الثلاث لدى جمهورية الشيشان خصلة من شعر النبي محمد وصلت إليها من أوزبكستان في 26 كانون الثاني (يناير) عام 2012.

أقام الشيشانيون مراسم احتفالية كبرى لإستقبال الشعرة الشريفة المباركة ترافقت مع ذرف "دموع الإيمان" وتقبيل الصندوق الصغير الذي وضعت فيه والتمسح به شوقا وحبا وتبركا برسول الله محمد صلى الله عليه وسلم.



وتم نقل "الشعرات" في موكب احتفالي، إلى مسجد أحمد قادروف، في العاصمة غروزني. واحتشد في طرق العاصمة عدد ضخم من سكان المدينة لاستقبال الموكب. في الصورة: ابن الرئيس الشيشاني أحمد، وهو يحمل العلبة التي حوت الشعرات المباركة.



واحتشد في طرق العاصمة عدد ضخم من سكان المدينة لاستقبال "الشعرات". في الصورة: ابن الرئيس الشيشاني



وذكرت وسائل الإعلام أن مجلس مفتيي الشيشان، "لديه تأكيدات غير قابلة للشك، بأن الشعرات تعود للرسول محمد صلى الله عليه وسلم"



في الصورتين الرئيس الشيشاني رمضان قادروف، وهو يبكي شوقا وحبا لرسول الله صلى الله عليه وسلم



مواطنون شيشانيون وسطهم الرئيس قادروف، أثناء مراسم الحفل.


رابط ذو صله : http://www.sunnaonline.org
القسم : مقالات مختارة
الزيارات : 4261
التاريخ : 5/7/2012